فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • اتجاهات أثر استخدام التعلم المدمج في تنمية تطبيقات التعلم الالکتروني لدى طلاب جامعة بيشة واتجاهاتهم نحوها. [المجلد 8، العدد 1، 2020، الصفحة 1-38]
  • اساليب التعلم اثر التفاعل بين نمط الانفوجرافيک (الثابت – المتحرک ) فى بيئات التعلم الالکترونى المرنة ونموذج انتوستل (سطحى – عميق - استراتيجى) فى تحسين بعض نواتج التعلم وزيادة الدافعية للطلاب نحو التعلم . [المجلد 8، العدد 1، 2020، الصفحة 39-96]
  • استبيان فارک العلاقة بين أنماط التعلم والدافعية للتعلم لدى طلاب جامعة أم القرى [المجلد 8، العدد 1، 2020، الصفحة 1-30]
  • استراتيجية تدريب الکتروني أثر استراتيجيات تدريب إلکتروني مقترحة (الفصول الإفتراضية - التدريب الذاتي بالفيديو – الفصول الإفتراضية المعکوسة) في تنمية مهارات إنتاج المقررات الالکترونية والاتجاه نحوها لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة القصيم [المجلد 8، العدد 1، 2020، الصفحة 589-678]
  • الإتجاه تفعيل آليات التقويم الإلکترونية لمواجهة تداعيات جائحة (کورونا ، COVID-19) وقياس أثرها على مستوى التکيف الأکاديمي لدى طالبات قسم علوم الحاسب - بکلية علوم الحاسب وتقنية المعلومات بجامعة جازان – المملکة العربية السعودية وإتجاهاتهم نحوها [المجلد 8، العدد 2، 2020، الصفحة 259-288]
  • الاتجاه نحو التدريب التفاعل بين أنماط تلميحات الفيديو وزمن العرض في بيئة للتدريب المصغر النقال وأثره في تنمية مهارات التصميم التعليمي للفصل المعکوس والاتجاه نحو بيئة التدريب، وخفض العبء المعرفي لدي المعلمين [المجلد 8، العدد 1، 2020، الصفحة 379-468]
  • الاختبارات الأخطاء اللغوية في أسئلة الاختبارات بجامعة القصيم في ضوء علم اللغة التطبيقي "الاختبارات الورقية والإلکترونية" [المجلد 8، العدد 2، 2020، الصفحة 289-352]
  • الاختبارات الالکترونيةوالتدريبات الالکترونية أثر اختلاف طريقة تقديم التعلم القائم على المشروعات (إلکتروني- مدمج- تقليدي) في تنمية مهارات إنتاج الإختبارات والتدريبات الإلکترونية لدى طلاب شعبة إعداد معلم الحاسب الآلي. [المجلد 8، العدد 1، 2020، الصفحة 97-164]
  • الأخطاء اللغويات التطبيقية وأخطاء متعلمي اللغة الأصليين في مواقع التواصل الاجتماعي المتواصلون المصريون والسعوديون أنموذجا [المجلد 8، العدد 1، 2020، الصفحة 341-378]
  • الأخطاء الأخطاء اللغوية في أسئلة الاختبارات بجامعة القصيم في ضوء علم اللغة التطبيقي "الاختبارات الورقية والإلکترونية" [المجلد 8، العدد 2، 2020، الصفحة 289-352]
  • الأسئلة السابرة التفاعل بين نمط الأسئلة السابرة، وأنشطة التعلم ببيئة المناقشات الإلکترونية؛ لتنمية التحصيل والوعي بمهارات القرن الحادي والعشرين، لدى الطالب / المعلم بکلية التعليم الصناعي [المجلد 8، العدد 1، 2020، الصفحة 521-588]
  • الإلکترونية الأخطاء اللغوية في أسئلة الاختبارات بجامعة القصيم في ضوء علم اللغة التطبيقي "الاختبارات الورقية والإلکترونية" [المجلد 8، العدد 2، 2020، الصفحة 289-352]
  • الإملاء اللغويات التطبيقية وأخطاء متعلمي اللغة الأصليين في مواقع التواصل الاجتماعي المتواصلون المصريون والسعوديون أنموذجا [المجلد 8، العدد 1، 2020، الصفحة 341-378]
  • الانفوجرافيک اثر التفاعل بين نمط الانفوجرافيک (الثابت – المتحرک ) فى بيئات التعلم الالکترونى المرنة ونموذج انتوستل (سطحى – عميق - استراتيجى) فى تحسين بعض نواتج التعلم وزيادة الدافعية للطلاب نحو التعلم . [المجلد 8، العدد 1، 2020، الصفحة 39-96]
  • البرمجة تأثير استخدام أنظمة التعلم الذکية المستندة الى المعايير القياسية على إتقان مهارات البرمجة وحل المشکلات لدى طلاب شعبة معلم الحاسب بکلية التربية النوعية جامعة المنصورة [المجلد 8، العدد 1، 2020، الصفحة 469-519]
  • البورتفولیو تصميم منظومة تعليمية الکترونية في ضوء نموذج آشور لتنمية مهارات تصميم البورتفوليو الالکتروني لدى طلاب کلية التربية في ضوء احتياجاتهم [المجلد 8، العدد 2، 2020، الصفحة 423-454]
  • البيانات الضخمة ( big data) اثر التفاعل بين حجم محتوى التدريب الإلکتروني المصغر (صغير – متوسط - کبير) وتوقيت تقديم الدعم التعليمي (فورى - مؤجل) في بيئة التدريب النقال لتنمية بعض کفايات التنظيم الفعال للبيانات الضخمة (Big Data) وتحسين مستوى الرضا للمتدربين منسوبي التدريب الرقمي بجامعة القصيم. [المجلد 8، العدد 2، 2020، الصفحة 95-180]
  • البيئات الافتراضية ثلاثية الابعاد أجهزة الادخال اللازمة لإنشاء البيئات الافتراضية ثلاثية الابعاد [المجلد 8، العدد 2، 2020، الصفحة 27-66]
  • التحول الرقمي اثر التفاعل بين حجم محتوى التدريب الإلکتروني المصغر (صغير – متوسط - کبير) وتوقيت تقديم الدعم التعليمي (فورى - مؤجل) في بيئة التدريب النقال لتنمية بعض کفايات التنظيم الفعال للبيانات الضخمة (Big Data) وتحسين مستوى الرضا للمتدربين منسوبي التدريب الرقمي بجامعة القصيم. [المجلد 8، العدد 2، 2020، الصفحة 95-180]
  • التدريب ماذا بعد کورونا بمجالي التدريب والتعليم في الوطن العربي؟ [المجلد 8، العدد 2، 2020، الصفحة 1-8]
  • التدريب الذاتي بالفيديو أثر استراتيجيات تدريب إلکتروني مقترحة (الفصول الإفتراضية - التدريب الذاتي بالفيديو – الفصول الإفتراضية المعکوسة) في تنمية مهارات إنتاج المقررات الالکترونية والاتجاه نحوها لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة القصيم [المجلد 8، العدد 1، 2020، الصفحة 589-678]
  • التدريب المصغر اثر التفاعل بين حجم محتوى التدريب الإلکتروني المصغر (صغير – متوسط - کبير) وتوقيت تقديم الدعم التعليمي (فورى - مؤجل) في بيئة التدريب النقال لتنمية بعض کفايات التنظيم الفعال للبيانات الضخمة (Big Data) وتحسين مستوى الرضا للمتدربين منسوبي التدريب الرقمي بجامعة القصيم. [المجلد 8، العدد 2، 2020، الصفحة 95-180]
  • التراکیب النسجیة فاعلية استراتيجية الفصل المعکوس في تعليم التراکيب النسجية البسيطة والاتجاه نحوها وأثرها على التحصيل الدراسي والأداء المهاري واکتساب مهارتي تحديد الأهداف والتقويم الذاتي لدى طالبات الاقتصاد المنزلي [المجلد 8، العدد 2، 2020، الصفحة 373-422]
  • التصمیم تصميم منظومة تعليمية الکترونية في ضوء نموذج آشور لتنمية مهارات تصميم البورتفوليو الالکتروني لدى طلاب کلية التربية في ضوء احتياجاتهم [المجلد 8، العدد 2، 2020، الصفحة 423-454]
  • التعلم کفايات عضو هيئة التدريس التدريس الفائق في بيئات التعلم الذکي [المجلد 8، العدد 2، 2020، الصفحة 353-372]
  • التعلم الإلکترونی فاعلية استراتيجية الفصل المعکوس في تعليم التراکيب النسجية البسيطة والاتجاه نحوها وأثرها على التحصيل الدراسي والأداء المهاري واکتساب مهارتي تحديد الأهداف والتقويم الذاتي لدى طالبات الاقتصاد المنزلي [المجلد 8، العدد 2، 2020، الصفحة 373-422]
  • التعلم الذکي التعلم الذکي (Smart Learning) متطلبات التطبيق [المجلد 8، العدد 2، 2020، الصفحة 67-74]
  • التعلم القائم على المشروعات أثر اختلاف طريقة تقديم التعلم القائم على المشروعات (إلکتروني- مدمج- تقليدي) في تنمية مهارات إنتاج الإختبارات والتدريبات الإلکترونية لدى طلاب شعبة إعداد معلم الحاسب الآلي. [المجلد 8، العدد 1، 2020، الصفحة 97-164]
  • التعلم القائم على المشروعات – إلکتروني "عبر الويب" أثر اختلاف طريقة تقديم التعلم القائم على المشروعات (إلکتروني- مدمج- تقليدي) في تنمية مهارات إنتاج الإختبارات والتدريبات الإلکترونية لدى طلاب شعبة إعداد معلم الحاسب الآلي. [المجلد 8، العدد 1، 2020، الصفحة 97-164]
  • التعلم القائم على المشروعات- مدمج أثر اختلاف طريقة تقديم التعلم القائم على المشروعات (إلکتروني- مدمج- تقليدي) في تنمية مهارات إنتاج الإختبارات والتدريبات الإلکترونية لدى طلاب شعبة إعداد معلم الحاسب الآلي. [المجلد 8، العدد 1، 2020، الصفحة 97-164]
  • التعلم المدمج القائم على المشروعات أثر اختلاف طريقة تقديم التعلم القائم على المشروعات (إلکتروني- مدمج- تقليدي) في تنمية مهارات إنتاج الإختبارات والتدريبات الإلکترونية لدى طلاب شعبة إعداد معلم الحاسب الآلي. [المجلد 8، العدد 1، 2020، الصفحة 97-164]
  • التعلیم المعکوس فاعلية استراتيجية الفصل المعکوس في تعليم التراکيب النسجية البسيطة والاتجاه نحوها وأثرها على التحصيل الدراسي والأداء المهاري واکتساب مهارتي تحديد الأهداف والتقويم الذاتي لدى طالبات الاقتصاد المنزلي [المجلد 8، العدد 2، 2020، الصفحة 373-422]
  • التعليم ماذا بعد کورونا بمجالي التدريب والتعليم في الوطن العربي؟ [المجلد 8، العدد 2، 2020، الصفحة 1-8]
  • التعليم الإلکتروني واقع مقررات اللغة العربية ببروناي في ظل الثورة الصناعية الرابعة [المجلد 8، العدد 2، 2020، الصفحة 75-94]
  • التقويم الإلکتروني تفعيل آليات التقويم الإلکترونية لمواجهة تداعيات جائحة (کورونا ، COVID-19) وقياس أثرها على مستوى التکيف الأکاديمي لدى طالبات قسم علوم الحاسب - بکلية علوم الحاسب وتقنية المعلومات بجامعة جازان – المملکة العربية السعودية وإتجاهاتهم نحوها [المجلد 8، العدد 2، 2020، الصفحة 259-288]
  • التکيف الأکاديمي تفعيل آليات التقويم الإلکترونية لمواجهة تداعيات جائحة (کورونا ، COVID-19) وقياس أثرها على مستوى التکيف الأکاديمي لدى طالبات قسم علوم الحاسب - بکلية علوم الحاسب وتقنية المعلومات بجامعة جازان – المملکة العربية السعودية وإتجاهاتهم نحوها [المجلد 8، العدد 2، 2020، الصفحة 259-288]
  • التواصل اللغويات التطبيقية وأخطاء متعلمي اللغة الأصليين في مواقع التواصل الاجتماعي المتواصلون المصريون والسعوديون أنموذجا [المجلد 8، العدد 1، 2020، الصفحة 341-378]
  • الثورة الصناعية الرابعة التعلم الذکي (Smart Learning) متطلبات التطبيق [المجلد 8، العدد 2، 2020، الصفحة 67-74]
  • الدافع المعرفى التفاعل بين نمط الدعم(الثابت/المرن)ومرکزالضبط(الداخلى/الخارجى)فى بيئة تعلم إلکترونية شخصية قائمة على تطبيقات إنترنت الأشياء وأثره على تنمية مهارات تصميم وإنشاء مواقع الويب والدافع المعرفى لدى طلاب المرحلة الإعدادية [المجلد 8، العدد 1، 2020، الصفحة 165-261]
  • الدافعية اثر التفاعل بين نمط الانفوجرافيک (الثابت – المتحرک ) فى بيئات التعلم الالکترونى المرنة ونموذج انتوستل (سطحى – عميق - استراتيجى) فى تحسين بعض نواتج التعلم وزيادة الدافعية للطلاب نحو التعلم . [المجلد 8، العدد 1، 2020، الصفحة 39-96]
  • الدافعية للتعلم العلاقة بين أنماط التعلم والدافعية للتعلم لدى طلاب جامعة أم القرى [المجلد 8، العدد 1، 2020، الصفحة 1-30]
  • الدعم التعليمي اثر التفاعل بين حجم محتوى التدريب الإلکتروني المصغر (صغير – متوسط - کبير) وتوقيت تقديم الدعم التعليمي (فورى - مؤجل) في بيئة التدريب النقال لتنمية بعض کفايات التنظيم الفعال للبيانات الضخمة (Big Data) وتحسين مستوى الرضا للمتدربين منسوبي التدريب الرقمي بجامعة القصيم. [المجلد 8، العدد 2، 2020، الصفحة 95-180]
  • الذکي کفايات عضو هيئة التدريس التدريس الفائق في بيئات التعلم الذکي [المجلد 8، العدد 2، 2020، الصفحة 353-372]
  • الرجع التکيفي أنماط الرجع التکيفي في بيئة تعلم شخصية قائمة على الويب الدلالية وأثرها في تنمية مهارات إنتاج القصة الرقمية التفاعلية لدى الطلاب معلمي ذوي الاحتياجات الخاصة وقابليتهم لاستخدامها وفق أسلوب تعلمهم [المجلد 8، العدد 1، 2020، الصفحة 263-340]
  • الصوتي أجهزة الادخال اللازمة لإنشاء البيئات الافتراضية ثلاثية الابعاد [المجلد 8، العدد 2، 2020، الصفحة 27-66]
  • العبء المعرفي التفاعل بين أنماط تلميحات الفيديو وزمن العرض في بيئة للتدريب المصغر النقال وأثره في تنمية مهارات التصميم التعليمي للفصل المعکوس والاتجاه نحو بيئة التدريب، وخفض العبء المعرفي لدي المعلمين [المجلد 8، العدد 1، 2020، الصفحة 379-468]
  • الفائق کفايات عضو هيئة التدريس التدريس الفائق في بيئات التعلم الذکي [المجلد 8، العدد 2، 2020، الصفحة 353-372]
  • الفصول الإفتراضية أثر استراتيجيات تدريب إلکتروني مقترحة (الفصول الإفتراضية - التدريب الذاتي بالفيديو – الفصول الإفتراضية المعکوسة) في تنمية مهارات إنتاج المقررات الالکترونية والاتجاه نحوها لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة القصيم [المجلد 8، العدد 1، 2020، الصفحة 589-678]
  • الفصول الإفتراضية المعکوسة أثر استراتيجيات تدريب إلکتروني مقترحة (الفصول الإفتراضية - التدريب الذاتي بالفيديو – الفصول الإفتراضية المعکوسة) في تنمية مهارات إنتاج المقررات الالکترونية والاتجاه نحوها لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة القصيم [المجلد 8، العدد 1، 2020، الصفحة 589-678]
  • القصة الرقمية التفاعلية أنماط الرجع التکيفي في بيئة تعلم شخصية قائمة على الويب الدلالية وأثرها في تنمية مهارات إنتاج القصة الرقمية التفاعلية لدى الطلاب معلمي ذوي الاحتياجات الخاصة وقابليتهم لاستخدامها وفق أسلوب تعلمهم [المجلد 8، العدد 1، 2020، الصفحة 263-340]
  • اللغة اللغويات التطبيقية وأخطاء متعلمي اللغة الأصليين في مواقع التواصل الاجتماعي المتواصلون المصريون والسعوديون أنموذجا [المجلد 8، العدد 1، 2020، الصفحة 341-378]
  • اللغويات التطبيقية الأخطاء اللغوية في أسئلة الاختبارات بجامعة القصيم في ضوء علم اللغة التطبيقي "الاختبارات الورقية والإلکترونية" [المجلد 8، العدد 2، 2020، الصفحة 289-352]
  • المناقشات الإلکترونية التفاعل بين نمط الأسئلة السابرة، وأنشطة التعلم ببيئة المناقشات الإلکترونية؛ لتنمية التحصيل والوعي بمهارات القرن الحادي والعشرين، لدى الطالب / المعلم بکلية التعليم الصناعي [المجلد 8، العدد 1، 2020، الصفحة 521-588]
  • المناهج التعليمية واقع مقررات اللغة العربية ببروناي في ظل الثورة الصناعية الرابعة [المجلد 8، العدد 2، 2020، الصفحة 75-94]
  • المنطومة التعلیمیة تصميم منظومة تعليمية الکترونية في ضوء نموذج آشور لتنمية مهارات تصميم البورتفوليو الالکتروني لدى طلاب کلية التربية في ضوء احتياجاتهم [المجلد 8، العدد 2، 2020، الصفحة 423-454]
  • النظم الذکية تأثير استخدام أنظمة التعلم الذکية المستندة الى المعايير القياسية على إتقان مهارات البرمجة وحل المشکلات لدى طلاب شعبة معلم الحاسب بکلية التربية النوعية جامعة المنصورة [المجلد 8، العدد 1، 2020، الصفحة 469-519]
  • الوسائط المتعددة التفاعلية فاعلية برنامج تفاعلي مقترح متعدد الوسائط قائم على (التحکم من خلال البرنامج - التحکم من خلال الفيديو) في تنمية الوعي التکنولوجي لدى طفل الروضة [المجلد 8، العدد 2، 2020، الصفحة 181-258]
  • الوعي التکنولوجي فاعلية برنامج تفاعلي مقترح متعدد الوسائط قائم على (التحکم من خلال البرنامج - التحکم من خلال الفيديو) في تنمية الوعي التکنولوجي لدى طفل الروضة [المجلد 8، العدد 2، 2020، الصفحة 181-258]
  • الوعي بمهارات القرن الحادي والعشرون التفاعل بين نمط الأسئلة السابرة، وأنشطة التعلم ببيئة المناقشات الإلکترونية؛ لتنمية التحصيل والوعي بمهارات القرن الحادي والعشرين، لدى الطالب / المعلم بکلية التعليم الصناعي [المجلد 8، العدد 1، 2020، الصفحة 521-588]
  • الويب الدلالية أنماط الرجع التکيفي في بيئة تعلم شخصية قائمة على الويب الدلالية وأثرها في تنمية مهارات إنتاج القصة الرقمية التفاعلية لدى الطلاب معلمي ذوي الاحتياجات الخاصة وقابليتهم لاستخدامها وفق أسلوب تعلمهم [المجلد 8، العدد 1، 2020، الصفحة 263-340]
  • انماط التعلم العلاقة بين أنماط التعلم والدافعية للتعلم لدى طلاب جامعة أم القرى [المجلد 8، العدد 1، 2020، الصفحة 1-30]

ب

  • بيئات التعلم المرنة اثر التفاعل بين نمط الانفوجرافيک (الثابت – المتحرک ) فى بيئات التعلم الالکترونى المرنة ونموذج انتوستل (سطحى – عميق - استراتيجى) فى تحسين بعض نواتج التعلم وزيادة الدافعية للطلاب نحو التعلم . [المجلد 8، العدد 1، 2020، الصفحة 39-96]
  • بيئة التدريب النقال اثر التفاعل بين حجم محتوى التدريب الإلکتروني المصغر (صغير – متوسط - کبير) وتوقيت تقديم الدعم التعليمي (فورى - مؤجل) في بيئة التدريب النقال لتنمية بعض کفايات التنظيم الفعال للبيانات الضخمة (Big Data) وتحسين مستوى الرضا للمتدربين منسوبي التدريب الرقمي بجامعة القصيم. [المجلد 8، العدد 2، 2020، الصفحة 95-180]
  • بيئة التعلم العلاقة بين أنماط التعلم والدافعية للتعلم لدى طلاب جامعة أم القرى [المجلد 8، العدد 1، 2020، الصفحة 1-30]
  • بيئة التعلم الشخصية أنماط الرجع التکيفي في بيئة تعلم شخصية قائمة على الويب الدلالية وأثرها في تنمية مهارات إنتاج القصة الرقمية التفاعلية لدى الطلاب معلمي ذوي الاحتياجات الخاصة وقابليتهم لاستخدامها وفق أسلوب تعلمهم [المجلد 8، العدد 1، 2020، الصفحة 263-340]
  • بيئة تعلم إلکترونية شخصية التفاعل بين نمط الدعم(الثابت/المرن)ومرکزالضبط(الداخلى/الخارجى)فى بيئة تعلم إلکترونية شخصية قائمة على تطبيقات إنترنت الأشياء وأثره على تنمية مهارات تصميم وإنشاء مواقع الويب والدافع المعرفى لدى طلاب المرحلة الإعدادية [المجلد 8، العدد 1، 2020، الصفحة 165-261]

ت

ج

  • جائحة کوفيد 19 منظومة التعلُّم عن بعد بمؤسسات التعليم العالي في ظِل جائحة کوفيد 19: الواقع والمأمول [المجلد 8، العدد 2، 2020، الصفحة 9-26]

ح

  • حل المشکلات تأثير استخدام أنظمة التعلم الذکية المستندة الى المعايير القياسية على إتقان مهارات البرمجة وحل المشکلات لدى طلاب شعبة معلم الحاسب بکلية التربية النوعية جامعة المنصورة [المجلد 8، العدد 1، 2020، الصفحة 469-519]

ط

  • طفل الروضة فاعلية برنامج تفاعلي مقترح متعدد الوسائط قائم على (التحکم من خلال البرنامج - التحکم من خلال الفيديو) في تنمية الوعي التکنولوجي لدى طفل الروضة [المجلد 8، العدد 2، 2020، الصفحة 181-258]

ع

ک

  • کفايات کفايات عضو هيئة التدريس التدريس الفائق في بيئات التعلم الذکي [المجلد 8، العدد 2، 2020، الصفحة 353-372]
  • کورونا ماذا بعد کورونا بمجالي التدريب والتعليم في الوطن العربي؟ [المجلد 8، العدد 2، 2020، الصفحة 1-8]
  • کورونا منظومة التعلُّم عن بعد بمؤسسات التعليم العالي في ظِل جائحة کوفيد 19: الواقع والمأمول [المجلد 8، العدد 2، 2020، الصفحة 9-26]

م

  • مرکز الضبط التفاعل بين نمط الدعم(الثابت/المرن)ومرکزالضبط(الداخلى/الخارجى)فى بيئة تعلم إلکترونية شخصية قائمة على تطبيقات إنترنت الأشياء وأثره على تنمية مهارات تصميم وإنشاء مواقع الويب والدافع المعرفى لدى طلاب المرحلة الإعدادية [المجلد 8، العدد 1، 2020، الصفحة 165-261]
  • منظومة التعلُّم عن بعد منظومة التعلُّم عن بعد بمؤسسات التعليم العالي في ظِل جائحة کوفيد 19: الواقع والمأمول [المجلد 8، العدد 2، 2020، الصفحة 9-26]
  • مهارات التصميم التعليمي للفصل المعکوس التفاعل بين أنماط تلميحات الفيديو وزمن العرض في بيئة للتدريب المصغر النقال وأثره في تنمية مهارات التصميم التعليمي للفصل المعکوس والاتجاه نحو بيئة التدريب، وخفض العبء المعرفي لدي المعلمين [المجلد 8، العدد 1، 2020، الصفحة 379-468]
  • مؤسسات التعليم العالي منظومة التعلُّم عن بعد بمؤسسات التعليم العالي في ظِل جائحة کوفيد 19: الواقع والمأمول [المجلد 8، العدد 2، 2020، الصفحة 9-26]

ن

  • نمط الدعم التفاعل بين نمط الدعم(الثابت/المرن)ومرکزالضبط(الداخلى/الخارجى)فى بيئة تعلم إلکترونية شخصية قائمة على تطبيقات إنترنت الأشياء وأثره على تنمية مهارات تصميم وإنشاء مواقع الويب والدافع المعرفى لدى طلاب المرحلة الإعدادية [المجلد 8، العدد 1، 2020، الصفحة 165-261]
  • نموذج آشور تصميم منظومة تعليمية الکترونية في ضوء نموذج آشور لتنمية مهارات تصميم البورتفوليو الالکتروني لدى طلاب کلية التربية في ضوء احتياجاتهم [المجلد 8، العدد 2، 2020، الصفحة 423-454]